أسرار إخفاء العيوب بالماكياج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هام أسرار إخفاء العيوب بالماكياج

مُساهمة من طرف عسوله العسليه في الأحد فبراير 17, 2008 9:46 pm

طرق إخفاء عيوب الوجه المختلفة باستخدام الماكياج تحتاج إلى دراية بماهية العيب أولاً، ثم معرفة الطريقة المثلى لتصحيحه. ولذلك، فمعرفة تلك الطرق توفّر عليك اللجوء للاختصاصية للحصول على الماكياج الذي تحلمين به. اليك بعض الطرق يمكن التحايل بها على الكثير من عيوب الوجه:
عيوب الأنف
الأنف الطويل: يوضع أساس أغمق بدرجة على نهاية الأنف "طرفا ثقبي الأنف" ليوحي بظلال تضفي حجماً أصغر على الأنف.
الأنف الصغير: إذا أردتِ أن يبدو الأنف أكبر نسبياً من حجمه، فضعي عليه كريم أساس أفتح بدرجة، بداية من أعلى عظمة الأنف، ثم قومي بدهن الأنف حتى نهايته فيوحي بمزيد من الكبر على حجم أنفك.
الأنف العريض: استعملي أساساً أغمق بدرجة من لون البشرة، وضعي القليل منه على جانبي أنفك ثم افرديه "مديه" نزولاً حتى فتحتي الأنف، فيوحي بحجم أقل عرضاً للأنف.
الأنف المنحرف: إذا بدا أنفك منحرفاً قليلاً من وسطه فضعي أساساً داكناً "أغمق درجة" على النصف غير المتوازن، وضعي أساساً مشرقاً على النصف الثاني، هذا المزيج من الظل والإشراق يضفي على أنفك منظر التمركز الجيد والتناسق الجميل.
عيوب العيون
العيون البيضاوية: يفضّل وضع الماكياج بألوان فاتحة عند الزاوية الخارجية للعين وأخرى غامقة تبدأ من منتصف العين فتوحي ببعض الطول عليها وتقلّل من شكلها البيضاوي.
العيون الصغيرة: يجب تجنّب وضع المحدد الأسود أو الرمادي داخل العين، ويوضع الآي شادو "ظل العيون" فقط وقلم التحديد على نهاية العين من الخارج وليس بداخلها.
العيون الكبيرة: بعكس العيون الصغيرة حيث تحدد العين بقلم الكحل من الداخل مع استخدام ألوان ظلال غامقة وداكنة على الجفن العلوي لتوحي بحجم أصغر لفتحة العين.
العيون المتقاربة: يجب تحديد العين ابتداء من نصف الجفن العلوي باتجاه الخارج وكذلك بالنسبة للجفن السفلي فتظهر العيون أكثر تباعداً وتضفي عليها لمسة من الجمال.
عيوب الشفاه
مهما كان حجم وشكل شفتيك فالأفضل، بشكل عام، هو استخدام ريشة لتوزيع أحمر الشفاه بدلاً من استخدام القلم نفسه، حيث نبدأ بتحديد الشفتين بقلم ذي درجة لون قريبة جداً من درجة لون أحمر الشفاه، ثم نملأ داخل ذلك التحديد باللون، ولكن إن كنت تعانين من عيب فيهما فلك بعض الحيل:
الشفاه الرفيعة: يمكن التغلب على هذا العيب بإضافة ملمع شفاه لمنتصف الشفاه مع مراعاة أن لا يصل إلى الحوافي أو التحديد.
الشفاه المكتنزة: على العكس من الشفاه الرفيعة فالاستغناء عن الملمع والاكتفاء بأحمر شفاه جاف وداكن، نوعاً ما، يضفي لمسة من الصغر على حجم الشفتين.
شفتان مختلفتان: إذا كانت المشكلة في إحدى الشفتين فإحداهما رفيعة دون الأخرى فيمكن الاكتفاء بوضع ملمع الشفاه على الشفة الرفيعة فقط "سواء السفلية أو العلوية" للإيحاء بمزيد من الاكتناز تحياتي لكم
avatar
عسوله العسليه
عضو ماسي
عضو ماسي

انثى عدد الرسائل : 631
العمر : 31
العمل : طالبة قانون اوسياسه
الهوايه : النقاش العام
تاريخ التسجيل : 14/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى